الأوزون - العلاج بالأوزون للأمراض المزمنة والمؤقتة - كيفية الحصول علي الأوزون - اتصل بنا

انفلونزا الخنازير والطيور
والوقاية والعلاج بالأوزون  

ماهو الأوزون؟


الأوزون عبارة عن أوكسجين عالي الشحنة ، لذلك يسمى الأوكسجين النشط ،الأوكسجين العادي هو عبارة عن O2
 والأوزون ببساطة هوO3.
تقوم الطبيعة وبصورة منتظمة بتحويل الأوكسجين إلى أوزون عندما تتدخل بعض القوى بقدرة الله مثل البرق والأشعة فوق البنفسجية (Ultra-Violet Light) وبعد وقت قصير يتحول إلى أوكسجين مرة أخرى.   

ماذا نعرف عن الأوزون ؟
معرفتنا للأوزون تتلخص في طريقتين مختلفتين:

الأولى: فيما يتعلق بطبقة الأوزون

 وهى أحدى طبقات الجو العليا التي تساهم في تقليل كميات الأشعة فوق البنفسجية المتجهة إلى كوكب الأرض من أشعة الشمس .

ولقد تعرضت هذه  الطبقة في الوقت الراهن لبعض الثقوب بسبب بعض الملوثات كعوادم السيارات ودخان المصانع وغازات التبريد القديمة مما جعلنا نتخذ بعض الإجراءات لتقليل هذه الملوثات وحماية طبقة الأوزون .

الثانية : هي الأوزون على مستوى الأرض


فلولا أن خلق الله الأوزون والأشعة فوق البنفسجية لكانت الأرض مستنقعاً مليئاً بالروائح والبكتيريا والفيروسات والفطريات والطفيليات. وبفضل هذه القوى الخارقة التي خلقها الله يبقى هواء البيئة الخارجية نقياً نظيفاً وصحياً.

ولكن ماذا عن البيئة الداخلية التي نقضي فيها معظم أوقاتنا؟ لسوء الحظ أن مستوى الأوزون في البيئة الداخلية قليل جداً.. لماذا؟ لأن منازلنا ومكاتبنا صممت لتُبقي الطبيعة محتجزةً خارجها وذلك إما لحفظ البرودة في الصيف أو التدفئة في الشتاء.

كيف نستخدم الأوزون؟

بفضل من الله سبحانه وتعالى الذي أكرمنا بالتطور ووجود الكهرباء أصبح الإنسان قادراً على إنتاج الأوزون لأغراض مختلفة ، فصار الأوزون يحقن في الماء المعبأ لأغراض التنقية ، وأصبح يستخدم في أوروبا لعلاج مصادر المياه المحلية.

وصار بالإمكان استخدام الأوزون أو الأوكسجين النشط لعلاج الهواء، ولكن السؤال هو كيف اُستخدم الأوزون ليعمل بطريقة آمنة وفعالة في بيئتنا الداخلية؟

على سبيل المثال في الفنادق يقومون باستخدام الأوزون بكميات عالية نسبياً لإزالة التلوث وروائح النزلاء من الغرف قبل استقبال النزيل الجديد لتجنب انتقاده للغرفة لما خلّفهُ وراءه النزيل السابق، ولتحويل الغرف من غرف للمدخنين إلى غرف لغير المدخنين، حيث يقوم الأوزون بقتل البكتيريا والفيروسات وإزالة جميع الروائح العالقة في هواء الغرفة حتى العالقة منها في المفروشات والأسرَّة وعلى الأسطح التي استخدمت من قِبل النزيل السابق.

والمثال الآخر هو استخدام الأوزون بكميات قليلة نسبياً لنحافظ على الهواء منعشاً ونظيفاً طوال الوقت خالياً من البكتيريا والفيروسات والفطريات والطفيليات كما يفعلون في المطاعم والمكاتب والمنازل فضلا عن المستشفيات والمراكز الصحية. 

ومن الجدير بالذكر انه بدئت الكثير من الجهات تعميم استخدام الاوزون في تنقية وتعقيم الجو بالاوزون للوقاية والحد من انتشار انفلونزا الطيور والخنازير

 وبهذا يمكن استخدام الأوزون بالكميات المرتفعة أو المنخفضة نسبياً لعلاج الهواء في محيط بيئتنا الداخلي.

ميكانيكية عمل الاوزون داخل الجسم
عند دخول غاز الوزون الجسم يتحول مباشرة الى غاز الاكسجين و عندما يصل هذا الغاز الى خلية طبيعية يحتوى جدارها على انزيمات مضادة للاكسدة فانه ينبهها الى زيادة هذه الانزيمات اما اذا كانت الخلية غير طبيعية مثل الفيروسات والميكروبات والطفيليات فانها لا تحتوى على جدار به تلك الانزيمات المضادة للاكسدة فيخترقها ويدمرها

اضرار الاوزون و الاثار الجانبية للعلاج به
*ان الاضرار الوحيدة التى تحدث نتيجة العلاج بالاوزون ضررين
1- عند استنشاقه قد يحدث تهيج للشعب الهوائية لذا فليس من طرق العلاج به ان يتم استنشاقه وبهذا لا بكون هذا ضررا قائما بذاته
2- يجب ان يكون المعالج بالاوزون دارس و مدرب جيدا عليه لان به الكثير من حسابات الكمية الداخلة للجسم و ايضا هذا ليس ضررا قائما بذاته
و مما سبق نستنتج ان العلاج بالاوزون ليس له اضرار وان اضراره اسبابها هى نفس اى اسباب لاضرار التعامل مع اى شئ حولنا
*على حد تعبير الدكتور محمد نبيل موصوف و هو رئيس وحدة العلاج بالاوزون فى المعهد القومى للاورام فانه يقول((الأوزون هو أكثر وسائل العلاج أمانا عرفت في التاريخ، وإذا استخدم على يد الخبير فلا توجد آثار جانبية له.))

 


الأوزون - العلاج بالأوزون للأمراض المزمنة والمؤقتة - كيفية الحصول علي الأوزون - اتصل بنا

انفلونزا الخنازير والطيورالأوزون - العلاج بالأوزون للأمراض المزمنة والمؤقتة - كيفية الحصول علي الأوزون -